ASNAST
مرحبا بك في موقعنا! well come to our network!

لكي تكون صديقا لنا تفضل بالتسجيل ببساطة.. .... to be freind Sign up

ادارة المنتدى
asnast.alafdal.net
شكرا لزيارتكم شرفتوا وآنستوا...!!


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ASNAST
مرحبا بك في موقعنا! well come to our network!

لكي تكون صديقا لنا تفضل بالتسجيل ببساطة.. .... to be freind Sign up

ادارة المنتدى
asnast.alafdal.net
شكرا لزيارتكم شرفتوا وآنستوا...!!
ASNAST
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كم عدد الطلاب الذين لايشملهم القانون عمليا لحصولهم على صفر بالعملي.

اذهب الى الأسفل

كم عدد الطلاب الذين لايشملهم القانون عمليا لحصولهم على صفر بالعملي. Empty كم عدد الطلاب الذين لايشملهم القانون عمليا لحصولهم على صفر بالعملي.

مُساهمة  asnast50 السبت أغسطس 21, 2010 12:29 am

لم أعد أشك في أن بعض العاملين في وزارة التعليم العالي, وبعض المدرسين في جامعاتنا يعملون على ضرب التعليم العالي العام.
اما لتجاوزهم القانون, أو خلق بيئة تدميرية في جامعاتنا.
قبل خمس وثلاثين عاما, أتذكر أني تقدمت لمادة علم الجنين ,وحصلت على سبع وخمسين علامة في النظري من سبعين ,ونجحت في المادة لأفاجأ قبل الدورة الثانية بأني راسب في المادة.وكنت في كلية الطب السنة الأولى ذهبت لعميد الكلية, وشكوت أمري بأني ناجح ,وأنهم أبلغوني للتو بقرار "اعتباري راسبا لكوني لم أحصل على أربعين بالمئة بالعملي" أتذكر كلمة العميد يومها أنه لم يحدث في تاريخ الجامعات أن طالبا نجح بالنظري ورسب بالعملي, وقامت قائمة الجامعة, والإتحاد الوطني لطلبة سورية, ولم تقعد لأن الظلم بين في حالتي ,وبشهادة عميد الكلية يومها. وأنا أعترف, وأقر اليوم أن الدكتور كان يأتي من دمشق ,وكان مستعجل وعصبي المزاج ,وكنت مقابل المجهر رقم ثلاث بالإمتحان, وبدل أن أرقمه ثلاث وضعته مقابل الواحد.وهكذا تم الإنزياح لكل مجهر وفق العلاقةع= س-2.وهكذا كانت النتيجة خطأ لجميع العينات .لكن الدكتور عندما علم أني نجحت بالنظري, وراسب بالعملي حاول التصحيح, وأعطاني ماأستحق بالعملي بالإمتحان بالدورة الثانية ,وتأسف ,واعتزر لأنه لن يتأكد أنني وضعت الرقم الصحيح مقابل المجهر الذي أدرسه
مادعاني للكتابة قبل خمس سنوات جاء ولدي الى, وشكى لي أنه سوف يجن فتبسمت ضاحكا في وجهه ,وقلت ليش ياولدي ان رغبت أن تتزوج أشر لي لمن تحب, وأنا أطلبها لك وان كنت لاترغب بالدراسة فلا تدرس.
المهم الحياة جميلة, وأجمل مافيها ان عشقنا فتاة جميلة, تسبي قلوبنا.ونسيت الموضوع, لاهو شكا لي, ولا أنا طلبت منه سبب الذي سيجعله يجن.
سألني زميلي الدكتور عن أولادي. فقلت أن ولدي استنفذ فرص الرسوب وسحب لأداء خدمة الوطن.
قال لي لقد سجلت ولدي في كلية ...تعليم موازي رسب أول عام ,وثاني عام فنقلته الى جامعة خاصه لأن العاملين في الجامعة العامة يدرسون في الجامعات الخاصة وينجحون الطلاب ,وفي العامة يرسبونهم.
لم أخض معه في الحديث ولم أعر كلامه اهتماما.
وعندما أصدر السيد الرئيس المرسوم 376 بمنح الطلبة الذين استنفذوا فرص الرسوب دورة استثنائية فرحت, وأخبرت ولدي الذي استنفذ فرص الرسوب .لقيت ولدي حزينا ولم يتفاعل مع المرسوم فاستدرجته فأفصح ,ولم أصدق ماسمعت, ولا مارأيت.
في الماضي كان هناك قانون لا يستطيع أحد تجاوزه. العملي يجب أن لا يقل عن أربعين بالمئة والا لايسمح له بتقديم المادة
ويعتبر راسبا كما لايجوز أن تقل العلامة بالنظري عن حد معين حتى لاتكون المحسوبية هي السبب في التنجيح أو الترسيب.
ونفقد العامل الذاتي في النجاح والرسوب.
سألت ولدي عن عدم سعادته ففتح لي صفحة ويب في كلية الهندسة بجامعة حلب وقرأت الصفحة علامات العملى بين الصفر وخمسة ثم نقلني الى صفحة أخري وأخرى. فتيقنت أن هناك في وزارة التعليم العالي مخربين داسوا على القانون ,والعرف.
هل يستطيع أحد أن يشرح لنا كيف طالب يحضر جلسات العملي ويأخذ أربع وخمسين في النظري.
وصفر في العملي؟.
أو أربعة ؟.
من مئتان وخمس وستون ينجح ستة عشر طالباباحدى المواد بنسبةنجاح 6.3%
ويرسب مئتان وخمسون طالبا ,ولا يأخذ فوق 40% بالعملي سوى خمس وثلاثون طالبابنسبة13%.
ومئتان وواحد وثلاثون حصلوا على علامة بالعملي تتراوح بين صفر وسبعة علامات.
فهل سيستفيد طالب حاصل على صفر بالعملي من المرسوم ان احتفظ بدرجة أعمال الطالب صفرا؟.
في الدورة الماضية كان عدد الذين استنفذوا فرص الرسوب مئة وخمسين الفا حسب أحد التصريحات.
كم عدد الذين تغير وضعهم انتقال؟,
أونجاح؟. أو تخرج؟.
أعتقد قليل.
السبب معروف.
لا أعتقد أن وزير التعليم العالي يعلم السبب ,ولن يرضى أن يكون ابنه في قائمة الراسبين بالعملي, وبالشكل غير الموضوعي.
ولا رؤساء جامعاتنا ,ولاعمداء كليياتنا.
السبب أن الذين حصلوا بالعملى.
على علامة صفر حتى سبعة درجات بالعملي يشكلون كل المشمولين أو معظمهم وبنسبة 87%.
لقد حزنت حزنا شديدا لأن هناك من تجرد من كل القيم, ووضع لطالب في العملى صفرا, أو واحد, أو اثنان.
وفي نظري هو مجرم لأنه شاهد زور بأن الطالب حضر جميع جلسات العملي ولم يستوعب شيئا. فما هي الأسس التي اعتمد عليها في وضع علامة الصفر؟. السبب عدم وجود قوانين تضبط انحراف من ماتت ضمائرهم؟. وتحولوا الى اشرار وساديين يتلذذون بتدمير صفوة الأمه وخيرتها ,ويحطمون نفسياتهم,
بوضع علامة صفر بالعملي لتدمير مسقبل الطلاب, وتيئيسهم فمنهم من انتحر, ومنهم من دخل المصحات العقلية ,ومنهم من أصبح مصطولا يكلم نفسه.
لقد قال المغفور له الزعيم القائدحافظ الأسد الخالد في وجداننا طيب الله ثراه" قوة الأمم تأتي من احترام القوانين والنظام" ولذلك جعل للبلد دستورا.
أطالب بأحصاء عدد الطلاب الذين لايمكن استفادتهم من المرسوم عمليا لحصولهم على علامات متدنية في العملي.
واحالة مدرسيهم الى أعمال غير تعليمية أو طردهم من التعليم كونهم لايستحقون كلمة معلم.
والدليل موجود في النتائج المنشورة على النت .فالطالب الذي نال صفرا ورسب. اما أن مدرسه غير كفؤ .فلم يقدر على ايصال المعلومة له. أو أنه عديم الضمير ,ومخرب, و مجرم.وإن عميد كلية, أو رئيس جامعة يحدث في جامعته متل هذه الأفعال, ولايعرضه للملأ هو عدو الوطن من وجهة نظري , وأن مجلس للتعليم العالي لايستطيع أن يبتر متل هذه الأفعال في جامعاتنا لايستحق هذا الشرف الذي نال بموجبه ثقة سيد الوطن.كلي أمل بالقائد الحكيم, النبيل أن يصحح الجنف الذي لحق بمعظم من استنفذ فرص الرسوب بأن يكون الإنتماء للجامعة مستمرا لنقطع دابر المجرمين في التعليم العالي.وأن يحاسب من تجاوز القانون بوضع علامة صفر لطالب بالعملى لطالب حضر جلسات العملي كلها ونال الصفر.
وأن توزع علامة العملي على أعمال السنة لكل تجربة علامتها ,وتكون علامة الطالب بعدد التجارب التي يحضرها ويجريها.وهنا يفقد دور العامل الشخصي وأن لاتقل عن حد معين.لايقل عن 40%للحضور
وان نبعد المرضى النفسيين ,والمعقدين والساديين من التعليم العالي.
وأن لاتؤخذ علامة أعمال الطالب ان كانت أقل من أربعين بالمئة من العظمى من العملي ويستعاض عنها بالنظري وأن تؤتمت الأسئلة فمن لايؤتمت جاهل ومجرم.
وأن تنفض وزارة التعليم العالي وجامعاتنا من كل المجرمين.
وأن توضع جامعة حلب في مجموعة غنتس للأرقام القياسية في عدد الراسبين في العملي والنظري على مستوى جامعات العالم في الحاصلين على صفر بدرجة أعمال الطالب خلال العام.
وأن تعلن جائزة لمن يستطع حل المعادلة التالية؟.*
عدد الطلاب أثناء الدخول س سنويا, وعدد المواد 12سنويا, ونسبة النجاح في العملي 20% والراسبون بين صفر وثمانية ,والنظري مثلها, أو ضعفها.
كم عد السنين التي يحتاجها الطالب للتخرج؟.
وكم عدد المراسيم التي ستشمله ولم يستفد منها عمليا لرسوبه بالعملي ونيله صفرا .
وكم هي نسبة المتخرجين من الداخلين الى الجامعات السورية كلييات الهندسة وجميع الكلييات؟
ونسبة المتسربين في السنه الأولى, والثانية, والثالثة, والربعة, والخامسة.
لإستنفاذهم فرص الرسوب.
كم الهدر في وزارة التعليم العالي سنويا اذا كانت كلفة الكرسي مائة ألف سنويا, والمتسربون خمسون الف والمستنفزون فرص الرسوب مائة وخمسون الف.
وهل ناتج حل المعادلة يماثل الواقع من سجلات كلييات الهندسة بالقطر؟. أم لا؟.
*ترقبوا اعلان الجائزة وقيمتها بعد موافقة مجلس التعليم العالي الموقر على ادخال حل المعادلة ورعايتها في كتب الرياضيات على مستوى جميع الكليات.


asnast50

المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 26/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى